اعلان

ارتفاع أسعار الفائدة وتأزم الوضع الاقتصادي يهدد آمال المستثمرين في أمريكا والصين

اقتصاد امريكا
اقتصاد امريكا

بعد توقعات بانتعاش وتألق الاقتصادات الناشئة خلال العام الجاري، وآمال المستثمرين ورهاناتهم على نموها، يبدو أن تلك الآمال والطموحات تحطمت على صخرة ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتباطؤ الاقتصادي في الصين.

وعرضت قناة 'القاهرة الإخبارية'، تقريرا تلفزيونيا بعنوان 'تأزم الوضع الاقتصادي في أمريكا والصين يهدد الأسواق الناشئة'، حيث هرع المستثمرون للتخلص من الأصول في مختلف أنحاء العالم النامي بعد الرفع المتكرر لأسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في محاولة لكبح جماح التضخم الذي سجل مستويات قياسية في أقوى اقتصاد على مستوى العالم.

وعلى الرغم من تهدئة الفيدرالي دورة التشديد النقدي وتثبيته لأسعار الفائدة في يونيو الماضي، فقد ألمح إلى رفعها في وقت لاحق من العام الجاري، إذ لم يتباطأ الاقتصاد الأمريكي بما يكفي للحفاظ على انخفاض التضخم.

ارتفاع معدلات الفائدة

وذكر التقرير، أن هناك شعور متنامي بين المستثمرين بأن معدلات الفائدة في أمريكا ستظل مرتفعة لفترة أطول من المتوقع، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يخفف الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة ويضعف الدولار وينتعش التصنيع، ما يزيد من التردد بخصوص الاستثمار في الأسواق الناشئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً