اعلان

«القاهرة للدراسات الاستراتيجية» مُحذرًا من الزيادة السكانية: تمثل عبئًا على الموازنة العامة

الزيادة السكانية
الزيادة السكانية

قال الدكتور عبد المنغم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاستراتيجية، إن الزيادة السكانية تمثل عبئاً كبيرا على الموازنة العامة المصرية، حيث بسبب هذه الزيادة يتم تقسيم الخدمات على المواطنين كافة، وبالتالي هذا التقسيم في ظل هذا الارتفاع في أعداد السكان يكون هناك انخفاض شديد في مستوى الخدمة المقدمة.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'إكسترا اليوم' مع الإعلامية نانسي نور، المذاع عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، أكد أن الأعباء المالية على الأسرة والدولة المصرية تكون في غاية الصعوبة في ظل هذه الزيادة السكانية، حيث تحتاج هذه الزيادة السكانية المزيد من الوحدات السكانية، المزيد من الطرق ومضاعفة الخدمات في ظل محدودية الموارد.

الاستثمارات الخدمية

وأضاف في حديثه، أنه يتم توجيه نسبة كبيرة من عائد الاستثمارات التي تقوم بها الدولة المصرية في خدمة ملف التعداد السكاني المرتفع، وبالتالي يكون هناك ضغط شديد على موارد الدولة والذي يؤدي إلى بطء شديد في العملية التنموية.

وتابع:' الحياة الكريمة التي تهدف الدولة توفيرها للمواطنين تستهدف المزيد من الاستثمارات في مختلف القطاعات الخدمية مثل التعليم، الصحة وغيرها من القطاعات من أجل استيعاب هذه الأعداد الكبيرة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما