اعلان

«الرعاية الصحية»: مصر بدأت في إنشاء منشآت صحية صديقة للبيئة لمواجهة التغيرات المناخية

هيئة الرعاية الصحية
هيئة الرعاية الصحية

قالت الدكتورة نرمين عاشور، مدير مشروع التحول الأخضر بالهيئة العامة للرعاية الصحية، إن التحول الأخضر في مجال الرعاية الصحية، توجه عالمي لتقليل التغيرات المناخية، وخفض التأثير الضار لمنشآت الرعاية الصحية.

وأضافت «عاشور»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الخميس، أن مشيرة تلك المنشآت تساهم بنسبة 4.4% أو نحو 5% من الانبعاثات الضارة المؤثرة على المناخ عالميًا، مشيرًا إلى أن مصر بدأت التحول التدريجي نحو منشآت صحية مستدامة وصديقة للبيئة تهدف لمواجهة التغيرات المناخية.

وأشارت إلى أن تقليل التأثير الضار على المناخ يكون عن طريق منشآت الرعاية الصحية، وذلك عن طريق ترشيد استخدام الطاقة والتوجه للبدائل المتجددة مثل الطاقة الشمسية واستخدام الطاقة النظيفة، إلى جانب ترشيد استخدام المياه وزراعة بعض النباتات المقاومة للجفاف علاوة على الاعتماد على التكنولوجيا.

وأكدت على أهمية اتباع إجراءات مهمة لتقليل الانبعاثات الضارة على المناخ، مثل استخدام بدائل للزئبق، والابتعاد عن استخدام المحرقة، والتحول إلى الاستخدام الآمن أو الإدارة الآمنة للنفايات من خلال أجهزة الفرم والتعقيم وغيرها من الإجراءات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (1-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | الريدز يبحث عن هدف