اعلان

الهيئة العامة لتعلم الكبار: عدد الأميين في مصر 3 مليون

 الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار
الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد ناصف، رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، إن أعداد الأمية في مصر كانت تصل إلى 15 مليون و495 ألف أمي، مضيفاً أنه تم القضاء على الأمية، لينخفض هذا الرقم بشكل كبير، و خلال الثلاثة أشهر القادمة سيتم الإعلان عن أن عدد الأميين حاليًا في مصر والبالغ عددهم 3 مليون فقط، وفي خلال الست سنوات سيتم انتهاء الأميه تمامًا في مصر.

وأوضح رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية "سي بي سي، أن هناك 475 مليون أمي حول العالم، ومتعهدًا بأنه بحلول 2030 سنغلق ملف الأمية تمامًا في مصر، أي بعد ست سنوات من الآن تكون مصر خالية من الأمية تمامًا.

وقال "ناصف"، "، إنه لأول مرة نرى رأس الدولة يتحدث عن محو الأمية في المحافل العامة، ويؤكد على حق المواطن في التعليم، مشيراً إلى أن الأمر لم يعد يقتصر على محو أمية القراءة والكتابة، وإنما امتد إلى أنواع أخرى من الأمية، مثل الأمية الرقمية والكمبيوتر.

وأكد ناصف، على أن مصر دولة شابة، ودولة مؤسسات، تشارك فيها مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية في عمليه محاربة الأمية والعمل في الكثير من المشروعات التنموية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر