اعلان

قوات الاحتلال تنشر 5 آلاف شرطي إسرائيلي تزامنا مع الأعياد اليهودية.. فيديو

الاعتداء على المصلين في المسجد الاقصى
الاعتداء على المصلين في المسجد الاقصى

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» بنشر قوات الاحتلال لـ5 آلاف شرطي إسرائيلي تزامنًا مع الأعياد اليهودية.

وأكدت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» أن قوات الاحتلال ستفرض إغلاقًا شاملًا بعد ظهر اليوم بمختلف المدن، بعد اقتحام مئات المستوطنين باحات المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من باب المغاربة المستولى عليه منذ نكسة عام 1967 وسط حراسة شرطية مشددة مرددين هتافات عنصرية.

وأضافت أن المرابطين والمرابطات المتواجدين عند باب السلسلة ردوا على اقتحامات المستوطنين وهتافاتهم العنصرية التي يستفزون المسلمين بها، إلى ذلك، أدانت الرئاسة الفلسطينية التصعيد الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، موضحة أن سلطات الاحتلال تتحدى قرارات الشرعية الدولية.

وقالت الرئاسة الفلسطينية في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية»، إن قوات الاحتلال تسعى إلى جر المنطقة إلى مربع العنف، موضحا أن الشعب لن يفرط بأي حق من حقوقه المشروعة.

وأكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أنه بعد خطاب نتنياهو مباشرة في الأمم المتحدة، ذلك الخطاب الذي أمتلئ بالعنصرية والكذب والعجرفة واصلت سلطات الاحتلال إجراءاتها للعدوان على الفلسطينيين في كل مكان وخاصة هذه الأيام في مدينة القدس بالتزامن مع ما يسمى بالأعياد اليهودية.

وأضاف، قائلًا: 'ندين التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، والهدف من ذلك العدوان هو محاولة كى الوعي الفلسطيني والعربي والإنساني بحيث يصبح أكثر قبولًا للإملاءات الإسرائيلية والواقع الذي تحاول إسرائيل فرضه على الفلسطينيين وعلى الأرض الفلسطينية والمناطق الفلسطينية، مشددًا على أن النضال الفلسطيني لا يتوقف في مواجهة الاحتلال'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً