اعلان

وزير المالية: محفظة البنك الآسيوي الاستثمارية في مصر بلغت 1.3 مليار دولار

وزير المالية محمد معيط
وزير المالية محمد معيط

قال وزير المالية، محمد معيط، إن البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، يعد شريكا تنمويا مهما وفعالا لمصر.

وأضاف 'معيط'، خلال كلمة على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، بشرم الشيخ، اليوم الإثنين، إنه بلغت المحفظة الاستثمارية للبنك في مصر نحو 1.3 مليار دولار حتى الان، مع وجود فرصة كبيرة لتمويلات أكثر لأكثر من مليار دولار في مختلف القطاعات، معتمدين على القطاع الخاص لتنفيذ تلك المشروعات لزيادة تحسين كفاءة البنية التحتية.

فرصة للقطاع الخاص

وأكد أن البنك قدم فرصة قوية للقطاع الخاص في تحقيق الاستدامة الاقتصادية وهو ما تقوم به الحكومة المصرية من دعم وتحسين مناخ الأعمال في مصر يجب أن تتكاتف جميع الدول لتخطي التحديات العالمية التي نعاني منهم جميعًا.

وأشار إلى أن فى دور رئاسة مصر نتطلع إلى زيادة وعميق أوجه التعاون بين مصر والبنك فى مختلف القطاعات، موضحا ان زيادة تركيز التمويل على مشروعات الإقتصاد الأخضر والاستثمار في البنية التحتية.

وتابع: 'نجحت قيادة البنك في المضي قدما وبخطى واثقة في تنفيذ أجندة تمويل تنموي ومستدام يستطيع أن يستفاد منه كافة أعضائه، حيث وصل عدد المشروعات التي يمولها البنك إلى 232 مشروع تغطي العديد من القطاعات، أهمها قطاع البنية التحتية الخضراء والبنية التحتية المدعومة بالتكنولوجيا بقيمة 44 مليار دولار فى 35 دولة من دول العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً