اعلان

الرئيس السيسي: الدولة عملت 8 سنوات لسد الفجوة الكبيرة في البنية الأساسية في مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بالعالم، يجب على مؤسسات التمويل الدولية ضخ مزيد من التمويل منخفض التكلفة لمساعدة الدول الضعيفة في ظل التحديات الراهنة.

وأضاف 'السيسي'، في كلمة على هامش انطلاق الاجتماعات السنوية للبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، المذاع على فضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، أن محفظة البنك الآسيوي في مصر تبلغ 1.3 مليار دولار ونتطلع للمزيد، لافتًا إلى أنه كان هناك في مصر فجوة كبيرة في البنية الأساسية، وكان لدينا مسارين يجب الانتباه إليهم.

مسارات الدولة

وأوضح أن الدولة كان لديها خطط استثمارية طموحة قوية لتمويل البنية الأساسية التي يستطيع ان ينطلق بها الاقتصاد الوطني لأفاق أفضل من التي كانت موجودة عليها، كما أن الدولة تشجع القطاع الخاص للتحرك في هذه المشروعات، متابعًا: 'المسار كان ممكن ينجح بالقطاع الخاص ولكن المدى الزمني اللي كان مطلوب لإنجاح وسد الفجوة الهائلة في مصر هيكون كبير، وأتصور مع المدى الزمني مع الالتزامات اللي كانت مطلوبة كانت هتاخد وقت كبير'.

وأكمل: 'الدولة خلال الـ8 سنوات عملت بكل ما أوتيت من قوة حتى تنتهي الفجوة تماما، وتبقى في بنية اساسية متطورة للدولة في كافة المجالات خاصة الفجوة بقول عليها كانت في كل القطاعات في الطاقة والنقل'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وقادش (0-0) في الدوري الإسباني | ضغط من الريال