اعلان

«هل يؤثر سقوط الأمطار على ذهاب الطلاب للمدارس؟».. الأرصاد تجيب

سقوط أمطار اثناء توافد الطلاب
سقوط أمطار اثناء توافد الطلاب

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من اليوم تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة حيث تسود أجواء خريفية بامتياز وخاصة في المحافظات الشمالية.

وأضافت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج '8 الصبح'، المذاع عبر فضائية 'دي إم سي'، اليوم الأحد، أن هذا الانخفاض يكون بمعدل من 3 لـ 5 درجات مئوية، وهذا الانخفاض في درجات الحرارة يأتي بسبب تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا؛ والذي يعمل على تكون السحب المنخفضة والمتوسطة مما يساعد على حجب جزء من أشعة الشمس.

وأوضحت أن اليوم يسود طقس مائل للحرارة على محافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حيث تصل العظمى في بعض المحافظات لـ 28 و29 درجة مئوية، بينما يسود طقس شديد الحرارة على المناطق في أقصى الجنوب.

وتوقعت أن تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا على مدار الأيام المقبلة على محافظات جنوب الصعيد، لافتة إلى أن هناك فرص لـ سقوط أمطار خفيفة على معظم محافظات الجمهورية؛ ولكنها غير مؤثرة على المدارس والأعمال اليومية، بجانب وجود نشاط نسبي في الرياح وشبورة مائية خفيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً