اعلان

الرئيس السيسي: الدولة تبني المشروعات الصحية وتطرح للقطاع الخاص إدارتها

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تقوم ببناء وتجهيز المشروعات الصحية ونطرحها للقطاع الخاص للإدارة، لافتًا إلى أن معهد ناصر سيصبح مدينة طبية عالمية لخدمة المصريين.

وأضاف 'السيسي'، في كلمته خلال جلسة العدالة الاجتماعية والصحة ضمن فعاليات اليوم الثالث والختامي لمؤتمر 'حكاية وطن بين الرؤية والإنجاز'، المذاع على قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الإثنين، قائلا: 'بالنسبة لإمكانية القطاع الخاص لعمل مستشفيات أنا بقالي سنين طويلة موجود معكم هنا، وكل يوم بشوف الدنيا والعجب، لو كنتم عايزين ضمان مسار ناجح، الدولة تخلص ثلاث أرباع المشوار، وتترك الربع للقطاع الخاص'.

وأكمل: 'يعني أنا أعمل المستشفى بالمواصفات اللي عايزها وأديهالك وأنت تديرها، لأني عشان أدي المسئولية للقطاع الخاص من البداية سندخل في متاهات تخصيص حتة أرض وأخذ وقت للتنفيذ وعقبال ما تخرج تاخذ من 5 ل7 سنوات، ولكن معي تستغرق عامين وهو توقيت تنفيذها'.

وتابع: 'أنا برضو هشتري الخدمة، أو الفكرة التي نتحدث عنها من أجل موضوع العلاج فى مصر، وأنا ممكن يكون عندي 700 مستشفي، ولكن ظروف إدارتنا والأرقام التي تعمل في المستشفى قد تكون غير مشجعة ومحفزة، والحد الأقصى من طاقة العمل في تقديري نتيجة الظروف التي لا نستطيع تلبيتها'.

وأردف: 'أنا أعترف كدولة وحكومة لا تستطيع توفير رقم مناسب لكل من يعمل فى كل قطاعات الدولة على رأسها التعليم والصحة، أما تيجي تجد مستوي مش عاجبك أوعي تقول الحكومة بتعمل إيه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة