اعلان

دفاع المجني عليه في قضية "طبيب الساحل": المتمهون حالوا التنصل من جريمتهم بعدما اقتربوا من الإعدام

دفاع المجني عليه في قضية طبيب الساحل
دفاع المجني عليه في قضية طبيب الساحل

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في العباسية اليوم الأحد، برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله، في جلسة محاكمة المتهمين في قضية المثارة إعلاميًا باسم 'طبيب الساحل'.

وأمرت النيابة العامة في 31 يوليو بإحالة طبيب بشري ومشرف إداري يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشري عمدًا مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه بدون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل؛ وذلك لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.

إعدام المتهمون بقتل طبيب الساحل

وطالب محامي المجني عليه طبيب الساحل في جلسة المرافعة من هيئة المحكمة، بتوقيع أقصى مواد الاتهام والعقوبة على المتهمون الثلاثة، معقبًا: 'والدة الطبيب المكلومة ليست لها الا ابنها التي كانت تترجه من الدنيا اغتالته يد الغدر والخيانة'.

وأضاف، قائلًا: 'المتهمون قاموا بدفن الطبيب حيًا داخل المقبرة التي اعدوها وتركوه وهو مكبل اليدين ومعصوب اليدين ومكبل القدمين ومكلوم لمدة يوم ونصف دون مأكل أو مشرب يعاني سكرات الموت، المتهمين بعد جلسات التحقيق أصبحوا يتنصلون من الجريمة بعدما تيقنوا أنهم قريبين من حبل المشنقة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً