من غير قوة عسكرية.. أحمد موسى يكشف مخطط 2014 لعودة سيناء إلى إسرائيل

أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعمة لفلسطين والتي أكد خلالها أن مصر لا تتخلى عن التزاماتها تجاه القضية الفلسطينية، قائلا: عندما يتحدث الرئيس السيسي نصدق ما يقول قولا واحد.

وخلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، تابع موسى: 'لا تسمع للغوغاء والإعلام المعادي الذي كان في 2008 و2011 ولا يتغير نهجة'.

وقال موسى، إن المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية محمد بديع قال وأيه يعني ما تنصبوا شوية خيام للفلسطينيين، وبعدها خرج الرئيس السابق حسني مبارك رافضا هذا الأمر.

وأردف أن هدف الإخوان في عام 2008 كان نصب خيمة للفلسطينيين، قائلا: الخيمة دي بتجيب خيمة زي ما حصل في لبنان، والأرض دي –سيناء- ارتوت بدماء شهدائنا ولا تفريط فيها.

ووجه موسى، رسالة للفلسطينيين: إوعى تسيب أرضك ولا تخرج منها، لأن المحتل عاوز يسرقها زي ما حصل على الأرض الموجود عليها حاليا وهي مش حقه.

وأردف أن هناك مخطط تم نشره في 2014 عن كيفية عودة سيناء إلى إسرائيل دون استخدام القوة العسكرية أو حتى إطلاق رصاصة واحدة، وذلك من خلال تفتيت الدولة المصرية من الخارج وضرب المؤسسات بعضها ببعض، وبالتالي يحدث انهيار داخلي.

وأوضح أن المخطط كان يعتمد على ترويج الشائعات والأكاذيب وأن يكون هناك توجه ضد الدولة المصرية واستهداف القيادة والقوات المسلحة وافتعال أزمات اقتصادية تدفع الشعب للانفجار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجموعة متوازنة للأهلي وصعبة لبيراميدز.. قرعة دوري أبطال إفريقيا