اعلان

الرئيس السيسي: أين المساواة بين أرواح البشر.. دون تمييز أو تفرقة أو معايير مزدوجة؟

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن من يظن أن الشعب الفلسطيني الصامد يرغب في مغادرة أرضه حتى لو كانت تحت الاحتلال أو القصف، فهو يجهل طبيعة الشعب الأبي.

وأكد 'السيسي'، خلال كلمته الافتتاحية في قمة القاهرة للسلام التي تستضيفها العاصمة الإدارية الجديدة، عرضتها قناة «اكسترا نيوز»، اليوم السبت، على إرادة وعزم جميع أبناء الشعب المصري فردا فردا، أن تصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل لن يحدث، وفي كل الأحوال لن يحدث أبدا على حساب مصر.

قمة القاهرة للسلام

وأوضح أن الفلسطينيون في في غزة يُفرض عليهم عقاب جماعي وحصار وتجويع وضغوط عنيفة للتهجير القسري في ممارسات نبذها العالم المتحضر الذي أبرم الاتفاقيات وأسس القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني لتجريمها ومنع تكرارها.

قمة القاهرة للسلام 2023

تستضيف مصر مؤتمر (قمة القاهرة للسلام)، اليوم السبت؛ لبحث الحرب المتصاعدة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، مستقبل القضية الفلسطينية وعملية السلام.

ووجهت مصر الدعوة للعديد من الدول العربية والأوروبية، في الوقت الذي تأكد وفق مصادر مصرية، حضور 31 دولة حتى الآن، و3 منظمات دولية، على أن يشارك زعماء: الإمارات، فلسطين، السعودية، قطر، تركيا، اليونان، البحرين، الكويت، العراق، إيطاليا، قبرص، والأمين العام الأمم المتحدة، والأمين العام لجامعة الدول العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً