اعلان

الصحة الفلسطينية: 5087 حصيلة شهداء غزة حتى الآن

وزارة الصحة الفلسطينية
وزارة الصحة الفلسطينية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن أن حصيلة الشهداء في غزة هي 5087، بالإضافة إلى أكثر من 1500 شخص تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي على سكان القطاع، وفقًا لما ورد بقناة 'القاهرة الإخبارية'.

أعلن الدكتور محمد أبو سلمية، مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، عن استخدام جيش الاحتلال أسلحة غير مسبوقة في قصف المدنيين بغزة، مما أدى لوقوع إصابات خطيرة وتزايد حصيلة الشهداء.

حصيلة شهداء غزة

وخلال تصريحات عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية' أشار مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، إلى أن هؤلاء الجرحى، الذين يصلون دفعة واحدة، من بينهم نساء وأطفال.

مستشفى الشفاء في قطاع غزة

وبالنسبة للوضع في المستشفيات بقطاع غزة، أشار مدير مستشفى الشفاء، إلى أن هناك نقص كبير في الأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدا أن المجمع الطبي ليس قادرًا على استيعاب العدد المتزايد من المصابين.

وأوضح أنه تم إجراء العمليات الجراحية بدون استخدام البنج، وأن نسبة الحروق في بعض الإصابات بلغت 80%، وهذا يعد تفاقمًا جديدًا في الإصابات نتيجة استخدام أسلحة غير تقليدية وأكثر دموية.

وأطلق مدير مستشفى الشفاء في قطاع غزة، نداء استغاثة لمحطات الوقود في قطاع غزة لتزويد المستشفيات بالوقود اللازم لضمان استمرار عملها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأرصاد تكشف طقس شم النسيم وتوجه تحذيرا للمواطنين