اعلان

الهلال الأحمر الفلسطيني: 22 مستشفى تلقت إنذارا بالإخلاء.. ومرافق طبية كثيرة خرجت عن الخدمة

قصف غزة
قصف غزة

قال المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني محمد الفتياني، إن الوضع في قطاع غزة كارثي من الناحية الإنسانية، في ظل سقوط آلاف من الإصابات والشهداء، ومئات الآلاف من النازحين الموجودين في مراكز الإيواء وأروقة المستشفيات.

وخلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، أكد أن هناك عددا كبيرا من المرافق الطبية والمستشفيات خرجت عن الخدمة، هذا إلى جانب تلقي 22 مستشفى إنذارات بالإخلاء، منوها بأن الطواقم الطبية توصل الليل بالنهار دون أخذ قسط من الراحة ومستمرة في تقديم الخدمة الطبية العاجلة للمصابين والجرحى.

نفاذ المستلزمات الطبية في غزة

وأشار إلى أن بعض المستلزمات الطبية نفدت، بالإضافة إلى الحاجة الماسة للوقود لكي يتم توليد الكهرباء بالمستشفيات، وتحريك سيارات الإسعاف، في ظل معاناة القطاع من انقطاع الكهرباء.

ولفت إلى أن هناك تخوفا من انتشار الأمراض والأوبئة، نظرا لوجود أكثر من 1300 بلاغ عن مفقودين تحت الأنقاض، مضيفا أنه من الممكن أن تتحلل جثث هؤلاء المفقودين ما يؤدب إلى انتشار الأمراض.

وذكر أن مراكز الإيواء والمستشفيات تعاني من تكدسات كبيرة من النازحين وهذا الأمر خطر من الناحية الصحية على انتشار الأمراض، بالإضافة إلى شح المياه الصالحة للشرب، وتناولهم مياه ملوثة من الآبار، كذلك وجود مياه الصرف الصحي بالشوارع تمثل خطرا كبيرا على المواطنين صحيا.

وفيما يتعلق بالمساعدات، تمكن الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع الجانب الفلسطيني، في إدخال 54 شاحنة إغاثية لقطاع غزة، منوها بأنهم في انتظار دخول 20 شاحنة خلال ساعات.

وتوجه بالشكر للدولة المصرية حكومة وشعب، وجمعية الهلال الأحمر المصري التي توصل الليلي بالنهار؛ لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً