اعلان

خبير دولي: نتنياهو ينتقم من الفلسطينيين ويرفض إيقاف آله الحرب على غزة

حامد فارس استاذ العلاقات الدولية
حامد فارس استاذ العلاقات الدولية

قال الدكتور حامد فارس خبير العلاقات الدولية، إن الأزمة الحالية في قطاع غزة هي الأشد والأعنف في تاريخ المواجهات الفلسطينية والإسرائيلية، والمشهد الحالي معقد نتيجة عملية 7 أكتوبر التي غيرت قواعد اللعبة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل.

وأضاف 'فارس'، في لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم السبت، أن هذا الأمر ظهر جليًا من خلال سقوط أكثر من 1400 قتيل من الجانب الإسرائيل، وبالتالي، فقد تحركت نتنياهو بشكل واضح لإحداث عملية انتقامية وعدم توقف آلة الحرب حتى لو تدخلت الإدارة الأمريكية للتفاوض.

كسر حصار غزة

وأكد أن مصر سعت بكل قوتها منذ اليوم الأول إلى كسر حصار غزة، ومن خلال علاقاتها الدبلوماسية الجيدة، خاضت مصر حربا دبلوماسية شرسة لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، فقد جاء الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إلى معبر رفح وهو ما يدل على تبني المجتمع الدولي والأمم المتحدة لوجهة النظر المصرية.

وأشار إلى أن مصر تبنت منذ اليوم الأول عدم إخراج أي رعايا أجانب من قطاع غزة إلا بعد دخول أوجه المساعدات كافة، وتسعى مصر إلى تنفيذ حل الدولتين لأن هذا المبدأ وتنفيذه بشكل واضح سيؤدي إلى حلحلة هذا المشهد المعقد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من البنتاجون بشأن شحنة الأسلحة الأمريكية المجمدة لإسرائيل