اعلان

مصطفى بكري يكشف تفاصيل المخطط الإسرائيلي على مصر لتهجير أبناء غزة

مصطفى بكري
مصطفى بكري
كتب : أهل مصر

قال الإعلامي مصطفى بكري، إنه علم بالمخطط الصهيوني على مصر بالكامل وفق مصادر سياسية عليا، وأنه جرت اتصالات بين رئيس الوزراء الإسرائيلي وكلا من الرئيس الأمريكي جو بايدن وقادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا، أبلغ خلالها نتيناهو أن الفرصة باتت مواتية لتنفيذ المخطط الذي تنتظره إسرائيل طويلا وهو تهجير كافة أبناء غزة البالغ عددهم 2.5 مليون نسمة إلى شمال سيناء.

وأضاف 'بكري'، خلال تقديمه برنامج 'حقائق وأسرار' المذاع من خلال قناة 'صدى البلد' اليوم الجمعة، أنه تقوم الخطة الإسرائيلية التي تم الاتفاق عليها منذ بداية العدوان على إجبار الفلسطينيين على الهجرة لجنوب غزة كمرحلة أولى، مع فرض حصار اقتصادي ودوائي ومنع وقود، حتى يتم إجبار الفلسطينيين على المغادرة.

تهجير أبناء غزة

وتابع مصطفى بكري، أن نتنياهو أجبر المسؤولين أنه لن يجد فرصة أجدر من تلك، وأن الإعلام الغربي لن يجد فرصة أفضل من ذلك خاصة أن إسرائيل تدافع عن نفسها، ونتنياهو وجد مباركة من القادة الغربية، ألا أن بعضهم طلب ضرورة إقناع مصر بالمخطط، وهنا أكد نتنياهو أن في الملعب الغربي والخليجي يمكن أن يكون الحل موجود في هذا الأمر.

وتابع، أن واشنطن التي يمكن أن تمارس الضغوط على مصر، ومحاولة إقناعها بهذا المخطط، أما أمريكا عليهم إقناع صندوق البنك الدولي بتقديم حزمة من القروض لمصر بشروط ميسرة، وقال نتيناهو في حال رفض مصر للمخطط ممارسة أقصى نوع من الضغوط السياسية والأمنية ضدها، واستخدام بعض الجماعات المعادية للبلاد منها جماعة الإخوان ضد الرئيس السيسي.

وواصل، أن بدأت واشنطن ومعها عدد من البلدان الغربية في لعب دور من خلف الستار إذ أجرت اتصالات بالقاهرة، وأبدت فيها الاستعداد للعمل على إسقاط ديون مصر، وتحسين الشروط الخاصة بصندوق النقد الدولي، وأن واشنطن أكدت أن مصر ليس لديها أي خيار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مفتي الجمهورية لـ الحجاج: ادعو لمصر وأولياء أمر البلاد ليعم الخير