اعلان

تحذير عاجل من الأرصاد.. أمطار رعدية وضباب على هذه المناطق

ضباب وغيوم وشبورة
ضباب وغيوم وشبورة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه منذ الأسبوع الماضي نشهد استقرارًا في الأحوال الجوية، ومتوقع استمراره حتى اليوم وعلى مدار الأسبوع، لكن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 3 درجات.

وقالت 'غانم' ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يامصر' المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم السبت، إن درجة الحرارة العظمى سجلت 32 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، وتأثر البلادد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض بنسبة 85% على القاهرة ومحافظات الوجة البحري و90% على الإسكندرية في فترات الليل.

وأضافت أنه يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل تمامًا على السواحل الشمالية المحافظات المطلة على البحر المتوسط، بينما يسود طقس حار على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، لافتة إلى أن هناك فرق ملحوظ في درجات الحرارة بين الليل والنهار.

شبورة كثيفة وضباب

وأضافت أن كثافة الشبورة المائية أقل من الأيام الماضية، ومتوقع غدًأ وبعد غدًا أن تكون كثيفة وتصل لحد الضباب على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية وتتكون فجرًا حتى الصباح الباكر وسطوع أشعة الشمس.

وتوقعت سقوط أمطار اليوم خفيفة قد تكون رعدية أحيانًا على بعض الأماكن من حلايب وشلاتين ومرسى علم، وقد تمتد أمطار خفيفة على بعض المناطق من أقصى جنوب الصعيد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً