اعلان

خبير استراتيجي: تحرك القوات العسكرية في الشرق الأوسط هدفها دعم إسرائيل

 حريق بحاملة الطائرات الأمريكية
حريق بحاملة الطائرات الأمريكية

كشف اللواء محمد قشقوش، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، حقيقة إدخال الولايات المتحدة الأمريكية قوات عسكرية في منطقة الشرق الأوسط من أجل الحرب على قطاع غزة.

وقال 'قشوش'، في مداخلة هاتفية لبرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى'، اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تمتلك 7 أساطيل تجوب بحار ومحيطات العالم، مشيرًا إلى أن الأسطول السادس موجود في حوض البحر المتوسط بينما قيادته في إيطاليا بمدينة نابولي.

حاملة الطائرات الأمريكية

وأضاف أن القوات التي تحركت في اتجاه شرق المتوسط أمام الحدود الإسرائيلية والمياه اللبنانية تعد قطعة من الأسطول السادس، إذ تحركت حاملتي طائرات واحدة تلو الأخرى، ومن ثم تحركت سفينة قيادة من نابولي مباشرة لتقود العمل العسكري، موضحا أن حاملة الطائرات يرافقها مجموعة سفن معاونة.

وأوضح أنه مؤخرًا جرى تحريك أحد الغواصات من طراز متقدم للغاية، مشيرًا إلى أن القوى الكبيرة ليست موجهة ضد المدنيين في غزة وإنما هي دعم لإسرائيل من الناحية المعنوية إذ تعني أن أمريكا معاه وتساندها فضلا عن دعمها من الجانب المادي كون إسرائيل لديها قصور شديد في بعض كميات أنواع الذخائر التي بُعثت لأوكرانيا من قبل، إذ يتم تعويضها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)