اعلان

بعد فشل تهجير الفلسطينيين.. محلل سياسي يكشف المخطط الإسرائيلي الجديد لـ إدارة غزة

غزة
غزة
كتب : أهل مصر

كشف المحلل السياسي خالد خيري، المتخصص في شؤون الشرق الأوسط، تفاصيل المخطط الإسرائيلي الجديد، بشأن القضية الفلسطينية، بعد فشل مسعاها لـ تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

وأوضح خيري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج على مسئوليتي، المذاع من خلال قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل حاولت إقناع أمريكا بأنها تريد تهجير الفلسطينيين من أجل حماية المدنيين.

التصريحات المصرية الصارمة أفشلت مخطط إسرائيل لـ تهجير الفلسطينيين

وقال أن أمريكا لم تقتنع بهذه الفكرة، التي طرحتها إسرائيل، خاصة مع التصريحات المصرية الصارمة في هذا الصدد، مضيفا: 'إسرائيل حبت تبيع لأمريكا أنها مع المدنيين بالبلدي كدا، ولكن أمريكا لم تصدق'.

وتابع المحلل السياسي: 'إسرائيل عرضت خطة أخرى بشأن قطاع غزة، تنص على تشكيل قوة مدنية من المغرب، ومصر، والإمارات، للعمل كقوات أمن غير عسكرية داخل غزة، وحماية المسؤولين على إعادة الإعمار'.

وأشار إلى أن السعودية والإمارات وقطر يوفرون الجزء الأكبر من التمويل اللازم لإعادة الإعمار، ومن ثم تسلم السلطة الفلسطينية مفاتيح غزة، تحت قيادة الاحتلال، ومن ثم يتم البدء في حل الدولتين، قائلا: 'دي معلومات خطيرة جدا ولازم نهتم بكل الكلام دا دلوقتي'.

وشدد على أن التاريخ سيذكر أن مصر كان بها الرئيس السيسي، الذي حمى البلاد من مخطط كان سيهوي بها بالكامل، كما حمى المنطقة العربية بالكامل من المخطط الصهيوني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً