اعلان

وزراء خارجية العرب: «نرفض إعادة احتلال قطاع غزة»

قطاع غزة
قطاع غزة
كتب : أهل مصر

أدان وزراء الخارجية العرب، الاحتلال الإسرائيلي، وعدوانه على قطاع غزة، والدعوة إلى محاسبته على جرائمه ضد شعب فلسطين، حسبما أفادت فضائية «القاهرة الإخبارية».

إعادة احتلال قطاع غزة

ورفض وزراء خارجية العرب، إعادة احتلال إسرائيل لقطاع غزة ولأية أراض فلسطينية أخرى، ودعوا إلى محاسبة الاحتلال على جرائمه ضد شعب فلسطين.

كل 10 دقائق يستشهد طفل

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن كل 10 دقائق يستشهد طفل في غزة بسبب الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع.

60 مدرسة خرجت من الخدمة

وقال الإعلام الحكومي في قطاع غزة في بيان له، أن هناك حوالي 60 مدرسة خرجت من الخدمة بسبب قصف الاحتلال الإسرائيلي المباشر للمدارس في غزة.

أكثر من 10 آلاف شهيد

كما قال رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة سلامة معروف، في وقت سابق، إن هناك أكثر من 10 آلاف شهيد في قطاع غزة وما يزيد على 3 آلاف مفقود.

1025 مجزرة في غزة

وأضاف رئيس مكتب الإعلام الحكومي في غزة، في بيان له، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 1025 مجزرة في غزة حتى اللحظة باستخدام أسلحة غير تقليدية وبعضها محرم دوليا، لافتا إلى أنه تم استشهاد 47 صحفيا و53 من الأئمة والوعاظ و18 من الدفاع المدني.

700 ألف شخص يعيشون في 150 مبنى

وعلى جانب آخر، قال فيليب لازاريني، المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى «الأونروا»، اليوم الخميس، إن هناك 700 ألف شخص يعيشون الآن في نحو 150 مبنى للأونروا في مختلف أنحاء قطاع غزة.

المساعدات أقل بكثير مما هو مطلوب

وأضاف الموفض العام للأونروا، أن المساعدات القليلة التي تصل عبر معبر رفح إلى قطاع غزة أقل بكثير مما هو مطلوب، مؤكدا أن وقف إطلاق النار الفوري في غزة يمكن أن يحول دون وقوع كارثة إنسانية في القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً