اعلان

أحمد موسى: حان وقت تغيير منظومة مجلس الأمن

قصف غزة
قصف غزة
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي أحمد موسى، أنه ليس من المقبول أن يتحكم مجلس الأمن في مصير العالم، مؤكدًا أنه حان الوقت لتحرك الدول العربية والإسلامية لتغيير منظومة مجلس الأمن.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، عبر قناة صدى البلد، في حلقة خاصة لتغطية فعاليات القمة العربية الإسلامية بالرياض، إن دول العالم على المحك من إدانة العدوان الإسرائيلي ضد غزة، كما أن مصر هي الشريان والرئة الوحيدة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني.

مطالب بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف موسى، مساء اليوم السبت، أن هناك عددا من قادة الدول طالبوا بضرورة إجراء تحقيق دولي بشأن جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة، بالإضافة إلى محاكمة بنيامين نتنياهو بسبب جرائم الإبادة والحرب التي ارتكبها بحق الفلسطينيين.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، عبر قناة صدي البلد، أن مصابو قطاع غزة يتم علاجهم في المستشفيات المصرية، كما أن موقف الرئيس السيسي أكد على أنه لا فصل بين الضفة الغربية وغزة، بالإضافة إلى رفضه التام لمشروع تهجير الفلسطينيين من غزة.

ولفت أحمد موسى، إلى أن القضية الفلسطينية أصبحت قضية العالم كله، وتعد القضية الأخطر التي تواجه الأمة العربية حاليا، كما أن البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية جاء قويا ويحمل رسائل مهمة.

وأشار موسى إلى وجود قادة الدول العربية والإسلامية اليوم في الرياض كان ضروري ولابد من التكاتف معا، من أجل مواجهة أي مخطط وجودي، معقبًا: «العالم العربي كله موجود في القمة كل الدول الإسلامية قالت كلمتها، الجميع هنا يدعم فلسطين، ويدين جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الحكمة في التفاوض لا تمنع مصر من حماية أمنها القومي بكل السبل