اعلان

طقس متقلب حتى نهاية الأسبوع.. الأرصاد تحدد خريطة سقوط الأمطار على المحافظات

امطار خفيفة ومتفرقة تضرب محافظة الفيوم
امطار خفيفة ومتفرقة تضرب محافظة الفيوم

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه منذ الأمس البلاد تشهد سقوط أمطار على متفاوتة الشدة على مختلف محافظة الجمهورية، حيث ستكون أمطار متوسطة ورعدية على شمال ووسط الصعيد والصحراء الغربية،  وأكثر المحافظات تأثر الغربية والمنوفية والقاهرة الكبرى.

وأضافت 'غانم'، مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، اليوم الأحد، أنه اليوم متوقع استمرار تأثرنا بسقوط أمطار بسبب امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا والذي يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وبالتالي ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار وكميتها هتختلف من محافظة لأخرى.

خريطة سقوط الأمطار

وأوضحت أن  فرص سقوط أمطار خفيفة لـ متوسطة وقد تكون رعدية أحيانًا تمتد إلى القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وتمتد أمطار خفيفة إلى شمال الوجه البحري وبعض المناطق من جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وأشارت إلى أن ظاهرة الشبورة المائية انخفضت كثافتها مقارنة بالأيام الماضية، ولكن مازالت موجودة وتؤثر على الرؤية الأفقية في فترة الصباح الباكر، والتي تظهر على أغلب الطرق السريعة والقريبة من المسطحات المائية لكنها غير مؤثرة على حركة المرور.

وأكدت أن درجات الحرارة انخفضت في الصباح والمساء، والعظمى على القاهرة الكبرى ستكون 28 درجة مئوية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً