اعلان

دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة.. فيديو

معبر رفح
معبر رفح

أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، نبأ عاجل، يفيد دخول أول شاحنة وقود من معبر رفح إلى قطاع غزة.

واستقبل مطار العريش 5  طائرات مساعدات لقطاع غزة اليوم، طائرة تابعة للإمارات، واحدة من الكويت، و طائرتين تابعتين لقطر تحملان 54 طن مساعدات صحية وإغاثية ومستشفى ميداني، وطائرة سعودية ليصبح إجمالي الطائرات السعودية 6 طائرات، والقطرية 10 طائرات.

وذكرت 'القاهرة الإخبارية'، أنه وصل 120 طائرة حتى الآن من 27 دولة، بواقع 3 آلاف طن مساعدات مقارنة بالجانب المصري تجاوزت حجم المساعدات 7 آلاف طن.  

اقتحام مستشفى الشفاء

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات اقتحام الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء في غزة، مطالبا بتدخل دولي عاجل لحماية المدنيين، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

وأضافت الخارجية الفلسطينية في بيانها: «نحمل الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن سلامة الطواقم الطبية وآلاف المرضى داخل مجمع الشفاء، وأن اقتحام مجمع الشفاء يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف وامتداد لجرائم الاحتلال ضد شعبنا».

وأكدت الخارجية الفلسطينية أن استفراد الاحتلال العنيف والدموي لشعبنا سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية المحتلة نتيجة مباشرة للإفلاس القانوني والأخلاقي الذي يصيب المجتمع الدولي، خاصة عندما يتعلق الأمر في الجرائم التي ترتكبها إسرائيل.

ومن المنتظر إرسال 4 طائرات أمريكية على متنها مساعدات غذائية لقطاع غزة، وفقا لتصريحات نائبة وزير الخارجية الأمريكية أوزرا زيا، لكنها لم تصل حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل