اعلان

أمر رفضه كل رؤساء مصر السابقين.. كواليس موافقة الإخوان على التنازل عن أرض سيناء (فيديو)

محمد مرسي
محمد مرسي

أكد الكاتب الصحفي على حسن، رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسطـ، أن الحرب الإسرائيلية وممارساتها في غزة تؤدي إلى صناعة جيل جديد أكثر شراسة مما تقوم به حماس دفاعا عن وطنهم وأرضهم.

وخلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أوضح حسن أن ما تقوم به دولة الاحتلال خطر على الشعب الإسرائيلي لأنه يعرضهم للخطر في كل دول العالم.

ولفت إلى أن الممارسات الإسرائيلية ولدت سخطا وغضبا على دولة الاحتلال ونتج عنها الكثير من المظاهرات والاحتجاجات سادت العديد من دول العالم العربي والغربي.

القمة العربية الإسلامية

وأشار إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة العربية الإسلامية كانت خارطة طريق تناقلتها كل وسائل الإعلام العربية والدولية وأحدثت زخما كبيرا.

وأكد أن هناك متابعة عالمية واسعة لنشاط الرئيس السيسي يوميا وجهوده فيما يتعلق بقطاع غزة وهناك إشادة بالدور المصري الذي يهدف لتحقيق السلام والاستقرار ووقف العدوان على غزة.

وشدد على أن التاريخ سوف يكتب بأحرف من نور ما قام به الرئيس عبد الفتاح السيسي بكل قوة وشجاعة وبسالة من إحباط مخطط إسرائيلي قديم تم تجديده في موضوع التهجير الذي تحدثوا عنه منذ اليوم للحرب على غزة.

وقال إن الرئيس السيسي رفض التهجير شكلا ومضمونا واعتبره تصفية للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن كل صحف العالم نشرت تصريحات الرئيس السيسي القوية في هذا الشأن.

وأوضح أن هذا الأمر رفضه كل رؤساء مصر السابقين، والخائن الوحيد الذي سولت له نفسه التنازل عن جزء من أرض مصر هو محمد مرسي العياط ولذلك قامت ثورة 30 يونيو للتخلص منه، موضحا أن سعي مرسي للتنازل عن سيناء كان من أهم أسباب سقوط حكم الإخوان .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج