اعلان

الرئيس السيسي: مصر لم تغلق معبر رفح نهائيًا

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر لم تغلق معبر رفح أبدا وكان هناك إجراءات لا بد من توفيرها على الجانب الآخر لإدخال المساعدات.

وأكد 'السيسي'، في كلمة خلال فعاليات مؤتمر 'تحيا مصر فلسطين'، المقام في استاد القاهرة الدولي، والمذاع على قناة 'اكسترا نيوز'، اليوم الخميس، أن مصر كانت حريصة على القيام بمسؤوليتها إزاء الأشقاء الفلسطينيين، لافتًا إلى أن مصر تقدم جهدا استثنائيا لدعم الأشقاء الفلسطينيين وكانت على قدر المسؤولية.

وأضاف أنه رغم الظروف الصعبة التي تعيشها الدولة المصرية كنا على قدر المسئولية، وأدخلنا المساعدات إلى غزة ضعف ما قدمته الدول الخارجية.

وأشار إلى مصر تقدم نحو 80 بالمائة من المساعدات المرسلة للأشقاء الفلسطينيين، مؤكدًا أنه لم يحدث أبدا أن مصر أغلقت معبر رفح، وقبل 7 أكتوبر لم نغلق معبر رفح وكذلك بعد هذا التاريخ.

وتابع: 'كنا بندخل مساعدات قبل 7 أكتوبر ما يقرب من 500 شاحنة يوميا لاحتياجات القطاع الذي يعيش فيه أكثر من 2.5 مليون فلسطيني'، متساءلًا: 'هل من صفاتنا وقت الأزمات نغلق معبر رفح.. هنعمل كدا لية؟'.

وانتقد السيسي بعض القنوات الإعلامية الإساءة إلى مصر بهذا الشأن قائلًا: 'بعض الناس والقنوات الإعلامية قامت بدور للاساءة لينا كان في إجراءات أخرى من الجانب الآخر كان لازم يعملها عشان المساعدات اللي بنقدمها تدخل للناس، ورغم كل الضغط والحصار وكنا حريصين من أول يوم على ان نرفضه ونواجهة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً