اعلان

معبر رفح يستقبل 300 من مزدوجي الجنسية وعبور 20 شاحنة إلى قطاع غزة.. فيديو

معبر رفح
معبر رفح

استقبل معبر رفح البري اليوم الخميس، نحو 300 من مزدوجي الجنسية، كما عبرت 20 شاحنة مساعدات إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح .

أفاد مراسل القاهرة الإخبارية في خبر عاجل، أنه يتم تجهيز 135 شاحنة إغاثية تمهيدا لدخولها لغزة عبر معبر رفح، كما وصل 11 جريحًا فلسطينيًا إلى مصر عبر معبر رفح البري.

وقالت منى عوكل، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من غزة، إنه توجد اشتباكات عنيفة في مناطق الصبرة والشجاعية والزيتون بغزة، وأن الدفاع المدني في غزة غير قادر على انتشال الشهداء من الشوارع.

أزمة انسانية تضرب خان يونس

وأضافت أن المساعدات الإنسانية أصبحت تدخل إلى رفح فقط، وقوات الاحتلال منعت إدخال المساعدات إلى منطقة خان يونس، وهى شوارع جنوب قطاع غزة ممتلئة بالنازحين، مشيرة إلى أن حالة الجوع بدأت تنتشر بين السكان، وعدم وجود المياه والغذاء، وهناك إجبار المواطنيين، الانتقال إلى منطقة جنوب رفح الفلسطينية، وأن هناك محاولات لتقسيم غزة إلى مربعات ضغيرة، وأن الكثير من العائلات يتلقون التهديدات والأوامر بالإخلاء.

وأشارت إلى أن النازحين في خان يونس، يعيشون أوضاعًا إنسانية صعبة، بسبب الاستهداف المتواصل للمناطق، وشح المواد، وصعوبة التوجه إلى مدينة رفح، بسبب استهداف الاحتلال البنية التحتية والطرق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً