اعلان

وزير خارجية بريطانيا: مصر قدمت دورا عظيما في إيصال المساعدات إلى غزة

ديفيد كاميرون وزير خارجية بريطانيا
ديفيد كاميرون وزير خارجية بريطانيا

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، إن العلاقات 'المصرية - البريطانية' مهمة، مؤكدا أنه من دواعي سروره مقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي وتهنئته بفوز في الانتخابات الرئاسية الحالية.

وأضاف 'كاميرون'، خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع سامح شكري، المذاع عبر فضائية 'اكسترا نيوز'، أن مصر تقوم بعملٍ عظيم من خلال منظمة الهلال الأحمر، في إطار المساعدات التي تمد بها غزة، لتخفيف الأعباء الموجودة على المستشفيات في غزة.

فتح معبر رفح لتوصيل المساعدات

وأكد أنه نعمل دومًا على تقديم المساعدات، وتمت مناقشة الوضع بالمنطقة وغزة بالأساس والمساعدات التي تم التركيز عليها منذ بدء الحرب على غزة، ونحن نعمل على التأكيد أنه منذ بدء الحرب على غزة.

وأوضح أن معبر رفح مفتوح بصفة دائمة من أجل نقل المساعدات إلي أهالي غزة، وأيضًا المعبر الخاص بالأردن الذي يقوم بنقل المساعدات والمساعدات التي تأتي من قبرص من خلال سفن بريطانية، فنحن نعمل على كل ما يجب فعله لمساعدة أهالي غزة على كل المستويات.

وأضاف أنه نحن نتحدث عن قرار مجلس الأمن ونحن حريصون على أن يتم الاتفاق بخصوصه، وبحاجة لدفع المساعدات وإيصالها إلى الأهالي بأرقام أكبر، وهو ما نحاول أن نقوم به لنصل إلى قرار بالإجماع بمجلس الأمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول رد من البنتاجون بشأن شحنة الأسلحة الأمريكية المجمدة لإسرائيل