اعلان

عواصف رملية وانخفاض الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استمرار لانخفاض قيم الحرارة في معظم المحافظات، وتعتبر درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية، حيث نتأثر بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط.

وأضافت 'غانم'، في مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم السبت، أن هذه الكتل ستكون منخفضة في قيم الحرارة بالإضافة إلى امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهو ما سيعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة وبالتالي سيؤدي ذلك إلى حجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم وتساعد على انخفاض قيم الحرارة.

انخفاض الحرارة ونشاط الرياح

وأوضحت أن اليوم سيشهد نشاطا للرياح ما يؤدي إلى زيادة إحساسنا ببرودة الطقس وانخفاض قيم الحرارة، وبالتالي، فإن الطقس في فترة النهار سيكون شتوي لطيف تماما على أغلب المحافظات الشمالية وأجواء معتدلة على جنوبي الصعيد وسيناء.

وأشارت إلى أنه من المتوقع حدوث نشاط قوي للرياح سيؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط وارتفاع الأمواج، منوهة بأن البحر المتوسط غير مؤهل اليوم لكافة أعمال الملاحة والأنشطة البحرية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة