اعلان

خبير اقتصادي: الحرب التجارية بين أمريكا والصين ستُشعل أسعار الذهب

أسعار الذهب
أسعار الذهب

كشف أحمد عبد المعطي، محلل أسواق المال والخبير الاقتصادي، عن أبرز توقعات سوق الذهب عالميًا، مشيرًا على أنه يوجد تضارب كبير في توقعات الذهب عالميًا، وهناك عدم وضوح رؤية عالمية، والمؤسسات تتحدث عن تباين توقعاته.

وقال 'عبد المعطي'، خلال تصريحات تلفزيونية، على قناة 'أزهري'، اليوم الإثنين، إن المؤسسات العالمية العام الماضي وضعت أعلى تسعير رسمي للذهب، أن يصل لـ 2175 دولار عالميًا، واليوم نتحدث عن 2060 عالميًا، وبالتالي وليس لن يكون هناك ارتفاع للذهب في 2024 إلا حال وجود توترات جيوسياسية أعلى مما هو عليه الوضع الآن، وفي حالة الحرب التجارية بين أمريكا والصين.

تحرك أسعار الذهب والنفط

وأشار إلى أن أسعار الذهب مرتبطة بالأسهم الأمريكية، موضحًا أنه إذا ارتفعت الأسهم الأمريكية فهذا يعني أن السيولة خرجت من البنوك بسبب تخفيضات الفائدة، واتجهت إلى الأسهم الأمريكية وليس الذهب، والعكس صحيح، وإذا لم تتحرك الأسهم فهذا يعني ارتفاعًا بأسعار الذهب.

وفيما تعلق بالنفط، أوضح أن خام برنت سيتحرك ما بين 70 لـ 85 دولار للبرميل، ولكن لا يمكن توقع أن يصل سعر برميل النفط لأكثر من 100 دولار ، لأن الولايات المتحدة الأمريكية تشترى النفط من 72 لـ 77 دولار للبرميل ، حفاظًا على عدم الدخول في ركود جديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج