محمد دحلان: الفلسطينيون قادرون على التعايش مع المعاناة لكن إسرائيل لا تستطيع

محمد دحلان
محمد دحلان

قال القيادي الفلسطيني، محمد دحلان، إن ما حدث في قطاع غزة نكبة كبرى، والخسائر كبيرة فنحن لا نستطيع أن نوفر ماءً أو خبزًا للأطفال والأولاد، ولا أفكر في غير ذلك مؤقتًا على الأقل.

وأضاف 'دحلان'، في لقائه مع الإعلامي طوني خليفة، في برنامج' توتر عالي' على قناة 'المشهد'، أن الشعب الفلسطيني لديه القدرة في التعايش مع المآسي والمعاناة لكن إسرائيل لا تستطيع.

وأكد دحلان أنه يجب محاسبة الجميع وأولهم أهل المقاطعة في رام الله لكن ليس هذا ليس وقت المحاسبة لأن هذا الكلام يسيء لمن يطلقه، في الوقت الحالي يجب علينا الوقوف والخروج من هذه الأزمة، لكن يجب أن تقف المقاطعة معنا وتضع المساعدات المالية في مصر من أجل المساعدات الإغاثية، بدلًا من إطلاق تصريحات تثير الفتنة والغضب.

صمود الفلسطينيين في غزة

وأضاف أن مستوى الوطنية نزل إلى احتياجات الناس، ونحن نضع نظريات دون أن نقدم ما يعزز من صمود الناس ونحن نرى أن الفلسطينيين ينامون في الشوارع والمخيمات.

وأكد أنه ليس من أغنياء فلسطين أو من القيادات الفلسطينية، مضيفًا: 'الحرامية في فلسطين معروفين والذين أساءوا لعائلة ياسر عرفات جميعهم معروفين ومخطئين وشكرا لعرفات ربما كان يصرف على ناس لم يستحقوا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً