اعلان

فريق دفاع جنوب إفريقيا: إسرائيل فشلت في الرد على ما تقدمنا به أمام محكمة العدل

وزير العدل الجنوب إفريقي
وزير العدل الجنوب إفريقي

قال وزير العدل الجنوب إفريقي، إن إسرائيل فشلت في الرد على ما تقدمنا به أمام محكمة العدل، مشيرا إلى أن إسرائيل غير قادرة على إدانة جنودها ولا يمكن تجاهل تصريحات مسؤوليها.

وزير العدل الجنوب إفريقيوزير العدل الجنوب إفريقي

وأضاف؛ خلال تصريحات تلفزيونية، عقب رفع المحكمة للجلسة، أن فريق الدفاع الإسرائيلي لم يقدم سوى الأكاذيب فقط، مشيرا إلى أن إسرائيل فقدت اتزانها اليوم أمام محكمة العدل الدولية.

ورفعت محكمة العدل الدولية، جلستها منذ قليل، بعد الاستماع لفريق الدفاع الإسرائيلي في قضية ارتكاب إبادة جماعية في حق الفلسطينيين بقطاع غزة.

وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل

وقال وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، إن الصور والفيديوهات التي قدمتها جنوب إفريقيا أمس لا تظهر نية إسرائيل في ارتكاب إبادة جماعية.

وأضاف، أمام محكمة العدل الدولية، أن قرار وقف إطلاق النار سيمنعنا من الدفاع عن أنفسنا، مشيرا إلى أن إسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها أمام الهجوم الذي تعرضت له في 7 أكتوبر.

وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل

وأضاف وكيل إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، أن دعوى جنوب إفريقيا قدمت صورة مغلوطة ومشوهة عن الأحداث في قطاع غزة، مشيرا إلى أن أكثر من 10 آلاف إسرائيلي نزحوا داخل البلاد منذ بداية الحرب في غزة.

ووفقا للنظام الأساسي فى محكمة العدل الدولية فقد أنشئت المحكمة بموجب ميثاق الأمم المتحدة لتكون الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة وتعمل وفقاً لأحكام هذا النظام الأساسي.

وتتكون المحكمة من هيئة من القضاة المستقلين، يتم انتخابهم بغض النظر عن جنسيتهم من بين الأشخاص ذوي الأخلاق الرفيعة، والذين يمتلكون المؤهلات المطلوبة في بلدانهم للتعيين في أعلى المناصب القضائية، أو فقهاء معترف بهم في مجال القانون الدولي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً