اعلان

عضو غرفة "السياحة": أتوقع تحقيق 18 مليار دولار عائدات من السياحة في 2024

السياحة في مصر
السياحة في مصر

قال وائل زعير عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن عدد السياح في مصر بنهاية 2023 بلغ 15 ملايين سائح حققوا 15 مليار دولار للدولة المصرية، وهو الرقم الأعلى في تاريخ السياحة المصرية مقارنة بـ15 ملايين سائح حققوا 15 مليار دولار في عام 2023.

وأضاف 'زعير'، خلال لقائه ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على 'القناة الأولى والفضائية المصرية'، اليوم السبت، أنه نتوقع الوصول إلى عائدات من السياحة تقدر بنحو 18 مليار دولار في عام 2024 ونسير بخطى جيدة، وكان من الممكن أن نصل إلى هذا الرقم لولا الأحداث الأخيرة التي أثرت على العالم كله وليس السياحة المصرية فقط.

استراتيجية الرئيس السيسي لتشجيع السياحة

وأوضح أن نتبع الاستراتيجية التي وضعتها تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونرى أن السلوكيات أهم شيء يشجع على السياحة، فالمقومات السياحية في المقصد السياحي المصري هي الأبرز والأفضل في العالم كله والمزيج السياحي المصري متفرد وليس موجودا في أي مكان آخر بالعالم، ولكن ينقصنا بعض الأمور التي يجب التركيز عليها وأهمها السلوكيات مع السائحين بشكل معين.

وأضاف أنه يجب تحسين التجربة السياحية الموجودة في مصر، فعندما يحصل السائح على انطباعات جيدة لسلوكيات الناس في مصر ويتحدث عنها في الخارج يكون هذا الأمر دعاية كبيرة جدا كما أن السائح نفسه يعيد التجربة السياحية في مصر أكثر من مرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج