اعلان

عبد المنعم السيد: أي تعويم دون توفير حصيلة دولارية هو قرار خاطئ | فيديو

الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية
الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن الحصيلة من العملات الدولارية قليلة مقارنة بما يجب أن تكون عليه في الوقت الحالي، قائلاً: لابد من توفير حصيلة دولارية أولا قبل التعويم، وأي تعويم دون إجراء ذلك فهو قرار خاطئ.

وأوضح عبد المنعم السيد خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أنه لابد أن يكون هناك هيكلة للاقتصاد، ويجب العمل على خطة اقتصادية بالوصول إلى انخفاض معدلات أسعار السلع كالأرز والذرة والزيت والسكر وغيره.

ولفت، أن الرقعة الزراعية ارتفعت إلى 9.5 مليون فدان، ويوجد مخطط من قبل الدولة للوصول إلى 12 مليون فدان خلال السنوات المقبلة.

وتابع مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية: فاتورة الاستيراد تجاوزت الـ 91 مليار دولار خلال عام 2023، وحجم الاستيراد في مصر قليل للغاية.

وأردف: يجب الاجتماع مع كبار مستوردي الأدوات المنزلية، وبحث سبل التطوير والنهوض بالمصانع المحلية وبدأ التصدير للخارج لجذب الدولار، حيث أن مصر تستورد لعب الأطفال والمأكولات التي بها رفاهية.

ونوه الدكتور عبد العزيز السيد، أن المستثمر بحاجة إلى بعض المقومات الهامة للقيام والنهوض ودخول مجال الاستثمار، وأن زيادة الحصيلة الدولارية سيكون من خلال تنظيم المتواجدون داخل مصر سواء المستثمرين أو الموظفين أو السائحين عن طريق إصدار تراخيص لمدة معينة لكل أجنبي، ويتم تجديدها كل فترة بالدولار.

لازم ننتج بدل ما كل حاجة بنستوردها.. عبد المنعم السيد يضع حلول سريعة لحل الأزمة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة