اعلان

طقس سيء وبرودة قارصة.. الأرصاد تكشف خريطة أمطار الأيام المقبلة

سقوط أمطار بالإسكندرية
سقوط أمطار بالإسكندرية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إن فترات الليل ومع الغياب الكامل لأشعة الشمس نشهد مزيدا من البرودة ومزيدا من الشعور بانخفاض قيم درجات الحرارة، وتكون الأجواء شديدة البرودة على معظم محافظات الجمهورية.

وأضاف «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على فضائية القناة «الأولى»، اليوم الإثنين، وقد أنه سنشهد أياما قارسة البرودة بشكل كبير، خصوصا مع استمرار انخفاض قيم درجات الحرارة الأيام القادمة.

أحوال الطقس الأيام القادمة

وأوضحت أن اليوم نشاط الرياح يؤدي لاضطراب كبير بحركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط وارتفاع للأمواج بين 3 لـ4 أمتار، ويضطرب البحر المتوسط اليوم بشكل كبير، مؤكدًا أن  البحر غير مؤهل لكافة أعمال الصيد والملاحة البحرية.

وأشارت إلى أن من المتوقع سقوط أمطار على المناطق الساحلية تكون من متوسطة لغزيرة وقد تكون رعدية على بعض المحافظات، محذرة من ضرورة الابتعاد تماما عن أعمدة الإنارة أثناء سقوط الأمطار، وألواح الاعلانات المعدنية بالشوارع والمباني المتهالكة، والقيادة بهدوء تام خلال سقوط الأمطار، وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، خصوصا فترات الليل المتأخر وفترات الصباح الباكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج