اعلان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى الأمل في خان يونس

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى الأمل التابعة لها في خان يونس جنوبي قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة 'القاهرة الإخبارية'.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمه نقلت 3 شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال منزل في رفح جنوبي قطاع غزة.

وفي وقت سابق أعلنت فـصائل فلسطينية، قنصها جنديا من جيش الاحتلال الإسرائيلي شرقي مخيم المغازي بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة، منذ قليل، وذلك وفقا لما أفادت به قناة 'القاهرة الإخبارية'.

حركة حماس "طوفان الأقصى"

وقد شنت حركة حماس عملية هجوم 'طوفان الأقصى' في 7 من أكتوبر الماضي على إسرائيل، أسفرت عن قتلى عدد من جنود الاحتلال، وأسر آخرين، وجاءت 'السيوف الحديدية' ردا على حركة حماس، والتي نفذتها إسرائيل على قطاع غزة، أسفرت عن آلاف الشهداء والجرحى، الذي وصل إلى أكثر من 30 ألف شهيد، منذ بداية العدوان على القطاع، إلى جانب أن إسرائيل تستهدف الأطفال والنساء، والمستشفيات، والكوادر الطبية فضلا عن تدمير البنية التحتية، والمؤسسات، والمنازل محدثة دمارا شاملا في القطاع.

انهيار المنظومة الصحية في غزة

وما زالت إسرائيل تواصل القصف على القطاع، كما أن النظام الصحي في غزة يعاني بشكلا كبيرا من انعدام الأدوية والمستلزمات الطبية، وانقطاع الكهرباء، فأصبحت المنظومة الطبية منهارة بأكملها جراء القصف المستمر من جانب العدوان الإسرائيلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أزمة «الكهرباء» أمام «النواب».. «حكومة الظلام لم تراعي الثانوية العامة واستثنت مناطق سكن المسؤولين»