اعلان

عمرو أديب عن زيارة أردوغان لمصر: سُبحان مُغير الأحوال

عمرو أديب
عمرو أديب

قال الإعلامي عمرو أديب، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يجري الأربعاء المقبل زيارته الأولى لمصر منذ 11 عامًا، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة «مهمة جدًا».

وخلال تقديمه لبرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الأحد، تابع أديب: «خلال الـ11 سنة الماضية، كانت العلاقات من أسوأ ما يمكن، الموقف التركي من مصر عدائي، وكان الموقف المصري من أنقرة غير مرحب وغير مساند لما كان يحدث في السنوات الماضية».

وأكمل أديب: «بعيدًا عما حدث وحساب السنين، تلك الزيارة مهمة جدًا، أنا على المستوى الشخصي مش بالعها ولست سعيدًا كثيرًا بتلك الزيارة، لكن الشعوب لها مشاعر والدول لها مصالح»، بحسب وصفه.

وأشار إلى أن الزيارة تحدث نوعًا من تبريد العلاقات وتطويرها بين القاهرة وأنقرة، قائلًا إن «تركيا اتخذت الكثير من الخطوات لتثبت أنها لم تعد عدوة لمصر، أو تضمر لمصر ورئيسها الكثير من العداء كما كان في الماضي».

زيارة أردوغان لمصر

ونوه بأن «أنقرة وإسطنبول كانتا بمثابة منصات صواريخ إعلامية موجهة ضد مصر»، مضيفًا: «اليوم تستطيع أن تنظر لتلك الزيارة بالكثير من التدبر والدهشة، سبحان مغير الأحوال كنا فين وبقينا فين، لا ننكر أن تركيا قوة إقليمية، والعلاقات الجيدة معها مسألة مهمة».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ضبط محاولة غش بـ«سماعة أذن» أثناء امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بالسويس