اعلان

لولا دا سيلفا: يجب إلغاء حق الفيتو من بعض الدول بمجلس الأمن

الرئيس البرازيلي لولا داسيلفا
الرئيس البرازيلي لولا داسيلفا

أكد الرئيس البرازيلي، لولا دا سيلفا، إن يجب على مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إدراج بلدان أخرى لتحقيق التمثيل في أفريقيا وأمريكا الجنوبية، ما يحقق جيوسياسية جديدة بمجلس الأمن والقضاء على نظام الفيتو وعلى الأعضاء بالأمم المتحدة الدفاع عن السلم وعدم تشجيع الحرب.

وأضاف 'داسيلفا'، في مؤتمر صحفي مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، نقلته قناة 'إكسترا نيوز'، اليوم الخميس، أنه يجب العمل على إلغاء حق الفيتو من مجلس الأمن الدولي.

الحرب على غزة

وأوضح أنه بدلاً من تناول موضوعات تتعلق بالتنمية الاقتصادية وتحقيق الأمن الغذائي للجميع، نتحدث عن الحرب التي تتخذ بقرارات غير رشيدة مثل أزمة روسيا وأوكرانيا، التي ليس لها تفسير كافي والأمم المتحدة ليس لديها قوة كافية لتجنب هذه الحرب التي لا تخدم أي طرف ولا تنتج سوى المعاناة والضحايا.

وأشار إلى أن حرب غزة الدائرة، نددت بها بقوة البرازيل وبالعدوان منذ اللحظة الأولى لاندلاعها، وكذلك بالهجوم من قبل حماس، ولكن ليس هناك أي مبرر لرد الفعل الإسرائيلي وقتل النساء والأطفال في صور ليس لها مثيل ولم يسبق لي أن رايتها.

وشدد على أن إسرائيل تنتهك كل القرارات التي يتم اتخاذها من طرف الأمم المتحدة، وليس هناك أي مبرر لما فعلته إسرائيل رداً على هجمات السابع من أكتوبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي