اعلان

مصطفى البرغوثي: إسرائيل دمرت 60% من غزة والأوضاع بالغة الخطورة

قصف غزة
قصف غزة

وصف مصطفى البرغوثي، رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية، الفيتو الأمريكي الثالث ضد مشروع المجموعة العربية الذي قدمته 'الجزائر' أمام مجلس الأمن هو موقف مشين ومنافق لاعتراضها على وقف إطلاق النار رغم أن أغلبية المجلس صوتت لصالحه.

وقال 'البرغوثي'، خلال تصريحات تلفزيونية، على فضائية 'اون اي'، إن إستخدام الفيتو يعني تشجيع واشنطن لإسرائيل  لاستمرار عمليات القتل والابادة الجماعية والتجويع  بالمعنى الحرفي للشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الحديث عن وجود تسهيلات لإيصال المساعدات كله كلام فارغ  لأن ما يصل لقطاع غزة لا يزيد عن 10 شاحنات يوميا بينما القطاع يحتاج إلى  1000 شاحنة يوميا.

انتشار المجاعة في غزة

وأضاف أن هناك 700  ألف شخص يعانون من المجاعة  خاصة في شمال غزة غزة، وهناك 9 من بين 10 أشخاص لا يأكلون يوميا، ونحو 64 ألف امرأة مرضعة لا يجدن الحليب أو ما يساعدهن على إرضاع أطفالهن، و50 ألف  إمرأة  حامل لاتجد مكانا أمانا للولادة، بالاضافة إلى الوضع البيئي والدمار الذي سببه الاحتلال في شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

 وأوضح أن الوضع البيئي المتدهور، الجيش الإسرائيلي دمر 60% من البيوت، الأمر الذي أدى لتفشي الأمراض وبذلك تكون إسرائيل  تمارس القتل  عبر القصف الهمجي والتجويع  ونشر الأمراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً