اعلان

3 ظواهر جوية تؤثر على البلاد.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الأيام القادمة

نشاط الرياح
نشاط الرياح

قالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك استقرار في الحالة الجوية على معظم محافظات الجمهورية، مع ارتفاع قيم درجات حرارة أعلى من المعدل الطبيعي بحوالي 2 درجة مئوية ، لافته إلى أن العظمى بالقاهرة الكبرى 21 درجة مئوية خلال فترة النهار.

وأضافت «غانم» خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، أن فترة الطقس الدافئ المستقر مستمرة، خاصة في محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومناطق السواحل الشمالية، مشيرة أن أكثر المحافظات تأثرًا بارتفاع قيم درجات الحرارة، هي المحافظات الجنوبية، وتصل العظمى في فترات النهار إلى 30 درجة مئوية، مع أجواء شديدة البرودة خلال فترات الليل.

ارتفاع درجات الحرارة وسقوط أمطار

وأوضحت أن اليوم سيكون هناك زيادة في فترة سطوع الشمس على أغلب المحافظات الشمالية، مع وجود السحب العالية في المحافظات الجنوبية منها جنوب الصعيد، مضيفة إلى أن هناك نشاط نسبي لحركة الرياح، خاصة في فترات المساء، تتراوح ما بين 30 إلى 35 كيلو متر في الساعة.

ونوهت، أنه من يوم السبت، سيكون هناك ارتفاع أخر في قيم درجات الحرارة بمعدل 3 درجات مئوية، ونتصل العظمى في الأسبوع القادم إلى 25 درجة مئوية، مع وجود فرص لسقوط الأمطار على وسط وجنوب الصعيد وجبال البحر الأحمر، لكنها لن تؤثر على الأنشطة اليومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | تقدم أبيض