اعلان

مصطفى مدبولي: رأس الحكمة مدينة متكاملة على مساحة 170 مليون متر مربع

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء إن صفقة الشراكة الكبرى في رأس الحكمة، هي الصفقة الواعدة لمستقبل مصر في تنمية الساحل الشمالي ، لتكون مدينة جديدة، تستوعب ملاين السكان وتخلق فرص العمل.

وخلال المؤتمر الصحفي المداع عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية' تابع مدبولي: 'اقامة شبكة الطرق الدولية في الساحل واقامة القطار الكهربائي كان هدفه خدمة المدن الذكية ضمن مخطط متكامل لتلك المدن في البقعة الساحلية'.

ووجه الشكر للقيادة السياسية في مصر والإمارات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأكد أنه يتم تخصيص الارض للمطور العقاري ثم اخذ نسبة من الأرباح، واليوم نقوم على مدينة متكاملة على مساحة 170 مليون متر مربع، وسيشمل المشروع احياء سكنية بمستويات مختلفة ومدارس ومستشفيات.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في اجتماعه أمس، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على أكبر صفقة استثمار مباشر من خلال شراكة استثمارية مع كيانات كبرى، وذلك في ضوء جهود الدولة حالياً لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة موارد الدولة من النقد الأجنبي.

وأكد'مدبولي' أن هذه الصفقة الاستثمارية الكبرى، التي تتم بشراكة مع كيانات كبرى، تحقق مستهدفات الدولة في التنمية، والتي حددها المُخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، مشيراً إلى أن هذه الصفقة بداية لعدة صفقات استثمارية، تعمل الحكومة عليها حالياً، لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً