اعلان

عواصف ترابية وارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف طقس الأيام المقبلة

عاصفة ترابية
عاصفة ترابية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا في قيم درجات الحرارة خلال فترة النهار بصورة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي من درجتين إلى 3 درجات مئوية.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع استمرار الأمر على مدار هذا الأسبوع، إذ إن البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية، كما أن هناك امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي سيعمل على زيادة سطوع أشعة الشمس بشكل كبير.

وأوضح أن الأجواء في المحافظات الشمالية كالسواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون دافئة، بينما تكون أجواء مائلة للحرارة في جنوبي الصعيد وسيناء خاصة في فترة النهار مع وجود أشعة الشمس.

هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على المحافظات

وأكدت على انخفاض درجات الحرارة خلال فترة الليل خاصة مع غياب أشعة الشمس بشكل كبير، ويُلاحظ هذا الانخفاض في ساعات الليل المتأخرة حتى الصباح الباكر، مشيرة إلى أن فرق قيم درجات الحرارة ليلا ونهارا تبلغ 10 درجات، وفي بعض المحافظات تصل إلى 15 درجة مئوية.

وأشارت إلى وجود شبورة مائية كثيفة وصلت في بعض المناطق إلى حد الضباب، وتتواجد على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، متوقعة نشاط الرياح في مناطق محدودة كجنوب سيناء وبعض مناطق السواحل الشمالية الغريبة، وتكون الرياح مثيرة للأتربة والرمال فقط في أقصى غرب البلاد كالسلوم ومطروح، ولن تمتد إلى القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً