اعلان

«الدفاع الروسية»: مقتل 160 عسكريًا أوكرانيا وتدمير 4 مستودعات ذخيرة

 مقتل 160 عسكريا أوكرانيا
مقتل 160 عسكريا أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل 160 عسكريا أوكرانيا وتدمير 4 مستودعات ذخيرة على محور دونيتسك، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية عن تحييد نحو 200 عسكري أوكراني وتدمير ثلاث دبابات على محور دونيتسك وصد 6 هجمات على محور سينكوفكا في مقاطعة خاركيف.

وذكرت تقارير صحفية أن النمسا ستتخلى عن الغاز الروسي لإرضاء أوروبا، وذلك بالعودة إلى تصريح الرئيس الروسي بوتين عندما قال إن الدول الأوروبية التي ستحاول الاستغناء عن الغاز الروسي ستكون كمن يطلق النار على قدميه.

النمسا تقرر الاستغناء عن الغاز

وأضاف أن النمسا بالفعل إذا قررت الاستغناء الفوري عن الغاز، ستكون كمن أطلق النار على رأسه وليس على قدميه، بالنظر إلى أن النمسا بها أعلى معدل في التضخم في دول الاتحاد الأوروبي خلال العام الماضي، وهي لا تستطيع في اللحظة الآنية سواء لوجستيا أو اقتصاديا الاستغناء عن ذلك الغاز الروسي الرخيص.

وأدى ذلك إلى تعرضها إلى موجة من الانتقادات من دول عديدة داخل الاتحاد الأوروبي وكذلك من أوركرانيا، وهذه الانتقادات تقول إن النمسا تمول حرب بوتين ضد أوكرانيا، مما دفع النمسا إلى الشروع في بعض الإجراءات التي تؤدي إلى تنويع مصادر الطاقة على المدى المتوسط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاحتلال: مدينة غزة منطقة قتال خطيرة.. وعلى السكان تجنب العودة إلى شمال وادي غزة