اعلان

قوات الاحتلال تقتحم عدة أحياء بمدينة قلقيلية بالضفة الغربية

الضفة الغربية
الضفة الغربية

أفادت عدد من وسائل الإعلام الفلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم عدة أحياء بمدينة قلقيلية بـ الضفة الغربية، وفقًا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

كما أن مدفعية الاحتلال تقصف عدة مناطق في بيت حانون شمال قطاع غزة، وأنباء عن وقوع ضحايا ومصابين، جراء قصف المنازل المكتظة بالنازحين.

وفي وقت سابق أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" اليوم الجمعة، عن استهداف عدد من الدبابات الإسرائيلية وقتل العديد من الجنود على محاور القتال في قطاع غزة.

وقالت "القسام" في بيان على قناتها في "تلجرام": "استهدفت كتائب القسام 5 دبابات صهيونية من نوع ميركافاه بقذائف الياسين 105 في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى".

وأضافت في بيان آخر: "تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية راجلة مكونة من 4 جنود تقوم بنقل عدد من العبوات الناسفة إلى داخل أخد المنازل بقذيفة TBG مضادة للتحصينات في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى وأكد مجاهدونا مقتلهم وتمزقهم إلى أشلاء".

وتابعت "القسام": "بعد عودتهم من خطوط القتال.. أكد مجاهدونا استهداف ناقلة جند صهيونية ودبابة من نوع ميركفاه بقذائف الياسين 105 والتاندوم في مدينة حمد شمال مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، واستهداف ناقلة جند صهيونية بعبوة شواظ ومحيطها بقذيفة TBG في مدينة حمد".

ودخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، يومها الـ161 على وقع استمرار القصف الإسرائيلي من شمال القطاع إلى جنوبه، فيما يعيش السكان أزمة إنسانية غير مسبوقة تصل حد المجاعة مع دخول شهر رمضان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إيران: نعمل على إطلاق سراح طاقم سفينة محتجزة مرتبطة بإسرائيل