اعلان

مصطفى بكري: أنباء عن تعيين نائب للرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
كتب : أهل مصر

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن أن الأيام الماضية، شهدت إجراء مقابلات لبعض نواب البرلمان ومنهم رئيس إحدى لجان المجلس، بشأن التعديل الوزاري ولكن لم يتبين الموقف حتى الآن، وهناك رئيس لجنة سابقة في دورة برلمانية سابقة تم مقابلته لنفس الغرض.

تعيين نائبا لرئيس الجمهورية بعد أداء اليمين الدستورية

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد، أن بعض من الوزراء الذين تم اختيارهم في التعديل الوزاري في 13/8/2022 وعددهم 13 وزيراً، قد يطال التغير بعضهم، مشيرا إلى أن هناك وزراء حاليين قد يتنقلون إلى مواقع وزارية آخرى آو قد تنضم إليهم وزارات أخرى والبعض الآخرين قد تقتصر مهمته على منصب واحد، اذا كان يتولى منصبين تفيذين.

وقال الإعلامي مصطفى بكري:' هناك تفكير جرئ بأن تكن هناك وزارة للاقتصاد يتولى مهامها أحد الخبراء الاقتصادين المشهورين'، متابعا:'التوقعات تشير إلى خروج بعض وزراء المجموعة الاقتصادية ولكن هناك من سيبقى في منصبه من أعضاء هذه المجموعة'.

كما أكد بكري، أن هناك معلومات تتردد عن احتمال تعيين نائب لرئيس الجمهورية او اكثر حسب المادة (150 مكرر)من الدستور والتي تنص على ' لرئيس الجمهورية أن يعين نائباً له أو أكثر، ويحدد اختصاصاتهم وله أن يفوضهم في بعض اختصاصه، وان يعفيهم من مناصبهم وأن يقبل استقالتهم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | استراحة