اعلان

تقلبات جوية حادة وسريعة.. الأرصاد تحذر من طقس فصل الربيع

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر المتوقعة اليوم، السبت، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت 'غانم'، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع عبر فضائية 'الأولى المصرية'، إن فصل الربيع معروف بالتقلبات الحادة والسريعة والتغير الكبير في خرائط الطقس، حيث نرى الأربع فصول في يوم واحد، لكن الأحوال الجوية تحسنت بشكل كبير منذ الأمس، وتلاشت فرص سقوط الأمطار، مؤكدة أن طقس اليوم يسود عليه الاستقرار التام في معظم محافظات الجمهورية.

درجات الحرارة على المحافظات

وأضافت أن اليوم هناك زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار، وقيم درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية بحوالي 4 درجات مئوية، حيث تسجل العظمى بين 27 و 28 درجة مئوية على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار.

 

وأوضحت أنه يسود اليوم طقس ربيعي مائل للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ودافئ على المناطق الشمالية، بينما يسود طقس جار على المناطق الجنوبية، وفور غياب أشعة الشمس يكون هناك انخفاض في درجات الحرارة، والصغرى تسجل ما بين 16 و17 درجة مئوية خلال فترة الليل.

وحذرت عضو هيئة الأرصاد من تخفيف الملابس في فترة النهار، والمحافظة على ارتداء الملابس الشتوية مساء تجنبا للإصابة بنزلات البرد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً