اعلان

سمير فرج: تكوين الرئيس السيسي جيشًا قويًا يعد انفتاحًا عسكريًا

سمير فرج
سمير فرج

أكد اللواء سمير فرج أن أهم ما فعله الرئيس السيسي خلال 10 سنوات ماضية هو القضاء على جماعة الإخوان الإرهابية، معلقا: بعد 50 سنة التاريخ هيقول إن الرئيس السيسي خلصنا من الإخوان وإلا هنكون زي أفغانستان.

وأشار سمير فرج خلال فيلم تسجيلي له بعنوان «10 سنوات من الإنجازات.. حكاية قائد ومسيرة وطن» المذاع على قناة صدى البلد إلى أنه لأول مرة في تاريخ مصر تصبح الاتجاهات الاستراتيجية للدولة مهددة، معلقا: الآن نرى ما يحدث في غزة وما تريده إسرائيل من تهجير قسري للمواطنين الفلسطينيين لسيناء.

وتابع 'فرج': «ليبيا أيضا منذ رحيل القذافي وحدودنا معها مهددة، والسودان يشهد عدم استقرارا داخليا مما يهدد حدودنا الجنوبية، وما فعله الرئيس السيسي من تكوين جيش قوي يعد انفتاحا عسكريا واستيراد أحدث الأسلحة البحرية والجوية والبرية من كل الدول (روسيا – الصين – إيطاليا – فرنسا).

وأكمل 'فرج': 'طول ما الجيش قوي تصبح مصر قوية ولكن إذا ضعف الجيش تصبح الدولة ضعيفة، وترسيم حدودنا البحرية يعني جعل لمصر أكبر حقل بترول في البحر المتوسط وهو حقل ظهر، مع الاكتشافات المقبلة'.

واختتم: 'السياسة الحكيمة التي اتبعت أدت لعدم توريط مصر في حرب بسبب تهديد سيناء، وتنمية سيناء بالتنمية ونحن سعداء بما تم في العشر سنوات التي قادها الرئيس السيسي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قطر: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة