اعلان

الحكومة تكشف تفاصل الاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي
كتب : أهل مصر

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل استعدادات الوزراة لاستقبال عيد الفطر المبارك، قائلا إن الحكومة تستعد لاستقبال عيد الفطر من خلال ضخ مزيد من السلع في الأسواق ومتابعة ضبطها.

ضبط أسعار السلع

وأضاف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الصنايعية»، المُذاع على شاشة «قناة الشمس»، أن الفترة الماضية شهدت الإفراجات الجمركية عن السلع الأساسية وضخها بالأسواق لا سيما الأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج مما يسهم في ضبط أسعار السلع بعد العيد، مضيفا: 'سنتابع مزيد من انخفاض الأسعار للسلع خلال الفترة المقبلة لتصل إلى 30% وفقا لاتفاقات مع الشركات الخاصة'.

تخفيضات تصل إلى 30%

وبين أن بعض الشركات والتجار أبدت طالبا خاص بالتطبيق التدريجي لأسعار السلع، باعتبار أن دورة السلع الحالية ستنتهي بعد العيد مباشرةً ومن ثم ستبدأ السلع الجديدة التي لديها مكون بأسعار الصرف الجديدة المنخفضة ما سيتيح للتجار القدرة على إجراء تخفيضات أكبر على كل السلع بعد العيد لتصل إلى 30%.

وأشار إلى أن الحكومة تخطو خطوات جادة بتشكيل فرق عمل للتأكد من خفض التجار للأسعار، وهناك آليات لاختيار هذه الفرق التي سيتم توزيعها على مستوى الجمهورية خلال الساعات المقبلة، مبينا أن الغرض من نشر الفرق التأكد من الالتزام بتنفيذ ما تم التوافق عليه خلال اجتماع رئيس الوزراء مع الشركات المصنعة.

WhatsApp
Telegram