اعلان

5 شهداء في غارات للاحتلال بحي البرازيل برفح الفلسطينية

قصف غزة
قصف غزة

أفاد بشير جبر، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، بسقوط 5 شهداء في غارات للاحتلال الإسرائيلي بحي البرازيل برفح الفلسطينية.

وفي وقت سابق قدم الاحتلال الإسرائيلي للأمم المتحدة اقتراحا بتفكيك وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'أونروا' في الأراضي الفلسطينية، ونقل موظفيها إلى وكالة بديلة لتوصيل كميات كبيرة من المواد الغذائية إلى غزة.

وبحسب صحيفة 'الجارديان' البريطانية، نقلا عن مصادر مطلعة على المناقشات فإن الاقتراح قدمه هرتسي هاليفي، رئيس الأركان العامة الإسرائيلي، أواخر الأسبوع الماضي، إلى مسؤولي الأمم المتحدة في إسرائيل، الذين أحالوه إلى الأمين العام للمنظمة، أنطونيو جوتيريش السبت الماضي.

ويصر الاحتلال الإسرائيلي على أنها مستعدة للسماح بدخول كميات كبيرة من المساعدات إلى غزة وأن العامل المقيد هو قدرة الأمم المتحدة.

بموجب الشروط التي تم تقديمها الأسبوع الماضي، سوف يتم في البداية نقل ما بين 300 إلى 400 موظف في الأونروا إما إلى وكالة أخرى تابعة للأمم المتحدة، مثل برنامج الغذاء العالمي، أو إلى منظمة جديدة تم إنشاؤها خصيصا لتوزيع المساعدات الغذائية في غزة.

ويرى بعض مسؤولي الأمم المتحدة أن الخطة الإسرائيلية هي محاولة لتصوير الأمم المتحدة على أنها غير راغبة في التعاون لوقف أي مجاعة في غزة، والتي حذرت المنظمات الإنسانية من أنها وشيكة وستكون كارثية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً