اعلان

حلمي النمنم: الخطر في غزة لم ينته بعد وتأمين الحدود من الملفات الهامة الفترة المقبلة

حلمي النمنم
حلمي النمنم

أكد حلمي النمنم، وزير الثقافة الأسبق، أن هناك عدة محاور في إنجازات الرئيس السيسي تبدأ من القضاء على الإرهاب من خلال التطهير سيناء من البؤر والعناصر الإجرامية، مرورا بمحور التنمية ببناء شبكة بنية أساسية للخروج من الوادي إلى الصحراء عبر بناء 12 مدينة في الصحاري وصولا إلى المشروعات القومية وتدشين العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال النمنم خلال الفيلم التسجيلي «10 سنوات من الإنجازات حكاية قائد ومسيرة وطن»، ضمن التغطية الخاصة لحفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر بولاية جديدة، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء، إن هناك مشروعات حياة كريمة والإسكان ومشروعات الطرق التي ربطت القرى بالمدن والقضاء على فكرة اللامركزية، مشيدا بالتطور الهائل في محافظات الصعيد وخاصة مشروع التأمين الصحي الشامل.

وأوضح أن ملف الإرهاب لم يغلق وتأمين حدود الدولة من الملفات المهمة الفترة المقبلة، والخطر في غزة لم ينته بعد، وخبرتنا بجولات مصر في إنهاء الصراع العربي – الإسرائيلي عادة كانت بتعقب كل جولة أنشطة لمجموعات متطرفة تزعم الحديث باسم القدس وتخرب في البلاد والمجتمعات.

وأكد على ضرورة توسيع شبكة الحماية الاجتماعية أكثر من ذلك مستقبلا، ولدينا مشكلة اقتصادية حلها الجذري زيادة الإنتاج لتقليل الفاتورة الاستيرادية ورفع فاتورة التصدير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي