اعلان

كيف تستفيد مصر من السياحة النيلية في استقطاب عدد كبير من الزائرين؟

السياحة النيلية
السياحة النيلية

كشف الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة، سبل تطوير السياحة النيلية في مصر وكيفية الاستفادة منها واستقطاب سياح من دول مختلفة.

وأكد 'عبداللطيف'، خلال لقائه ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، اليوم الأربعاء، أن السوق الأوروبي سيظل الأمثل للآثار والتاريخ كون الأوربيون يعشقون الحضارات القديمة، لذلك الأسواق الأوروبية ستظل أسواق مهمة للغاية للسياحة النيلية إلى جانب إمكانية بناء أسواق أخرى من أمريكا وكندا وأستراليا التي تتشوق لرؤية الحضارات القديمة باعتبار أنهم بلاد جديدة لا يملكون حضارات قديمة مثل مصر.

الحضارة المصرية على النيل

وأوضح أن الحضارة المصرية القديمة والإغريقية تُدرسان في المدارس حول العالم، لذلك هناك تشوق من جانب مواطني تلك الدول لرؤيتها ودراستها على أرض الواقع، مؤكدا ضرورة الاهتمام بالسوق الأوروبي كونه واعد ولن يتغير مع إضافة أسواق أخرى كأمريكا وكندا وأستراليا.

ولفت إلى أن السياحة النيلية نوع من السياحة الثقافية التي تهتم بها فئة معينة من السياح، مؤكدا أن الاهتمام بالسياحة النيلية يساهم في أن تدر دخلا كبيرا للدولة.

وأضاف أن السياحة النيلية لديها ميزة مهمة جدا في حالة تنمية المراسي بكل الموانئ، تتعلق بتطوير المجتمعات المطلة على نهر النيل مع توفير فرص عمل داخل تلك المحافظات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح